5 يونيو: إيران تفرض الأحكام العرفية وتعتقل الخميني

السبت 05/يونيو/2021 - 09:44 م
طباعة
 
في مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 1965 : إيران تفرض الأحكام العرفية وتعتقل آية الله الخميني ومن ثم تنفيه وذلك في محاولة من جانب نظام الشاه محمد رضا بهلوي لاحتواء حالة الغضب الشعبي المتصاعد ضده.
للمزيد عن الإمام الخميني۔۔۔ اضغط هنا

5 يونيو: مقتل 18 إسرائيليًّا في تفجير حافلة على يد سرايا القدس

وفي مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 2002: تبنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عملية تفجير حافلة إسرائيلية بواسطة سيارة مفخخة ولقي فيها 18 إسرائيليا مصرعهم وأصيب قرابة 50 بجراح عند مفترق طرق مجدو إلى الجنوب من حيفا.

5 يونيو: "بوكو حرام" تقتل 45 شخصا في نيجيريا

وفي مثل هذا اليوم الخامس من يونيو 2014: أكد سكان محليون مقتل 45 شخصا على يد مسلحين يشتبه في انهم ينتمون الى جماعة "بوكو حرام"  في محيط مدينة مايدوغوري شمالي شرق نيجيريا معقل "بوكو حرام"، ونفذ الهجوم رجال قدموا انفسهم على انهم دعاة ومن ثم اطلقوا النار فجأة على الحشد.
وكان الجيش النيجيري نفى تقارير إعلامية حول إجراء محاكمة عسكرية لعشرة جنرالات بتهمة "التآمر" مع جماعة "بوكو حرام" المتشددة، وعلمت "هيئة الاذاعة البريطانية" (بي بي سي) أن العشرات لقوا مصرعهم في مناطق نائية من ولاية بورنو في نيجيريا في هجمات شنها مسلحو جماعة "بوكو حرام". وقال سكان من قرية اتاغارا، بالقرب من الحدود مع الكاميرون، إن "مسلحين يرتدون زياً عسكرياً أتوا إلى القرية في سيارات وجمعوا أهلها في احدى الكنائس ثم فتحوا النار عليهم".

شارك