29 مايو: وفاة الميرزا "حسين نوري" مؤسس البهائية

السبت 29/مايو/2021 - 08:30 ص
طباعة
 
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مايو 1892: توفي الميرزا حسين على النوري المازندراني مؤسس البهائية وهو الأخ الغير شقيق لصبح أزل مؤسس البابية الأزلية.. ولد في طهران في منطقة تدعى "بوابة شمران"..
للمزيد عن البهائية ............... اضغط هنا
للمزيد عن حسين نوري مؤسس البهائية.. اضغط هنا

29 مايو: أول مؤتمر لحركة "حمس" في الجزائر

وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مايو 1991: عقد مناضلو حركة مجتمع السلم في الجزائر أول مؤتمر لحزبهم، وتم اعتماد القانون الأساسي والنظام الداخلي واللوائح الضابطة للمسار السياسي، وانتخب الشيخ محفوظ نحناح رئيسًا للحزب.
للمزيد عن حركة "حمس" الجزائرية ومحفوظ نحناح.. اضغط هنا
وللمزيد عن محفوظ نحناح.. اضغط هنا

29 مايو: القاعدة تنفذ هجومًا على "مجمع الخبر السكني" بالسعودية

وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مايو 2004: حدث هجوم مسلح بالخُبر على أحد المجمعات السكنية في السعودية وأسفر الحادث عن 22 قتيل و25 جريح، وتبنّت القاعدة مسئولية الهجوم، وشارك فواز النشمي في يوم 29 مايو 2004 في هجوم الخبر وهرب من قوات الأمن السعودية بنجاح.

29 مايو: "داعش" يتبنى تفجيرً انتحاريًّا بجامع الإمام الحسين بالدمام

وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مايو 2015: وقع تفجير انتحاري بجامع الإمام الحسين في مدينة الدمام شرق السعودية، وهذا هو التفجير الثاني بعد تفجير القديح 2015 الذي يتبناه تنظيم داعش ضد الشيعة في السعودية.
أثناء أداء المصلين لصلاة الجمعة في جامع الإمام الحسين في حي العنود بمدينة الدمام قام أحد الأشخاص متنكرًا في زي نسائي (سمته داعش أبو جندل الجزراوي) بمحاولة الدخول إلى قسم النساء وعندما علم أنه مغلق قام بمحاولة الدخول إلى مصلى الرجال مما أثار حوله الريبة والشك.. وبعد اكتشاف أمره قام بتفجير نفسه خارج المسجد مما أسفر عن مقتله وأربع آخرين من المصلين.

29 مايو: "نصر الله": إيران مستعدة لتسليح لبنان

وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من مايو 2009 قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: إن إيران قد تكون على استعداد لتسليح الجيش اللبناني في مواجهة إسرائيل إذا طلبت الحكومة اللبنانية ذلك.
وقال نصر الله في احتفال حاشد في مدينة بعلبك في الذكرى التاسعة لانسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان: "الولايات المتحدة ليست مستعدة لتسليح الجيش وكذلك الغرب ومعظم الدول العربية، بذريعة إن تقديم السلاح للجيش سيجعله يصل إلى يد حزب الله.. انتخبوا المعارضة وأنا أدلكم على الجهات المستعدة لتسليح الجيش."
وتابع قائلا: "لا أحد ينتظر أن تأتي إيران لتسليح الجيش... ولكن ما أعرفه أن ايران، وعلى رأسها الامام الخامنئي، لن تبخل على لبنان بتسليح الجيش بلا شروط."
للمزيد عن حسن نصر الله.. اضغط هنا

شارك