وثيقة إعلان المعارضة السورية حي "تشرين" بدمشق منطقة منكوبة

السبت 25/فبراير/2017 - 10:37 ص
طباعة
 
 كشفت وثيقة للمعارضة السورية  عن إعلان حي "تشرين" بدمشق  منطقة منكوبة بعد أن صعّدت قوات النظام السورى  وميليشيات إيران من وتيرة استهدافها لأحياء دمشق الشرقية، حيث تم إعلان حي تشرين منطقة منكوبة، بينما خرج مشفى "الحياة" في حي القابون عن الخدمة.
 أعلن المجلس المحلي في حي تشرين شرق العاصمة دمشق، الحي "منكوباً" جراء حملة القصف "الممنهجة" التي يتعرض لها منذ أسبوع وأكد المجلس في بيان أن "قوات النظام، مدعومة بالميليشيات الإيرانية والقوات الروسية"، بدأت حملة القصف على الأبنية السكنية في الحي، مستهدفةً إياها بمعدل عشرين صاروخ "أرض أرض"، وعشرات القذائف يومياً.
وأشار بيان المجلس إلى أن النظام يهدف من الحملة إلى "تغيير المنطقة ديمغرافياً، وتهجير السكان قسريا"، مؤكداً أن الحملة أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى ودمار "واسع" في البنى التحتية  ولفت البيان إلى حي تشرين يضم أكثر من 35 ألف نسمة، معظمهم نازحين من الغوطة الشرقية.
وتأتي عملية تصعيد الحملة العسكرية من قبل قوات الأسد وميليشيات إيران على أحياء دمشق المحررة (جوبر القابون تشرين وبرزة) استمراراً لسياسة التغيير الديموغرافي التي تنتهجها إيران في سوريا.

شارك