وثيقة ترصد خسائر معركة "يا عباد الله اثبتوا" بين المعارضة المسلحة والنظام السوري فى دمشق

الإثنين 20/مارس/2017 - 06:51 م
طباعة
 
كشفت وثيقة حديثة أصدرها  المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن المسلح المعارض فى سوريا خسائر النظام وحصيلة الهجوم الذي شنه مقاتلوه على مواقع النظام السورى  شرقي دمشق خلال الـ24 ساعة الماضية.
واوضحت  أنه تم  تدمير غرفة عمليات النظام السورى  بشكل كامل، وتدمير دبابتين هما عربتي فوزديكا ومعربة BMB، ومدفعين عيار  57 مم، بالإضافة إلى استحواذهم على عدد من الأسلحة الفردية والمتوسطة والذخائر أما بالنسبة لقتلى النظام تم توثيق وقوع 75 قتيلاً إلى جانب عدد كبير من الجرحى.
كما  تمكنت  الفصائل المعارضة من التقدم باتجاه كتلة الأبنية المطلة على عقدة البانوراما وقطع طريق الأوتوستراد الرئيسي المؤدي إلى دمشق، وتعطيل كراج العباسيين خلال المعركة، بالإضافة إلى اقتحام بساتين برزة واستعادة السيطرة على عدة نقاط فيها.
 وأشار المتحدث باسم فيلق الرحمن "وائل علوان" إلى أن المعارك حالياً شرقي دمشق يطغى عليها طابع الكر والفر، فالفصائل حتى اللحظة تسيطر على أجزاء واسعة من المنطقة الصناعية بالقابون، والانسحاب تم من كراجات العباسيين وأجزاء من اوتستراد العدوي و أن فيلق الرحمن تواصل أمس مع باقي فصائل الغوطة الشرقية ودمشق لتشكيل غرفة عمليات مشتركة، وفتح أكثر من جبهة في آن واحد بهدف الضغط على النظام وتشتيته، ومن المنتظر أن يشارك جيش الإسلام في المعارك خلال الساعات القادمة.
وحول الهدف من إطلاق المعركة في هذا الوقت، اعتبر المتحدث باسم فيلق الرحمن أن المعركة جاءت استباقية نتيجة قيام الميليشيات الشيعية بحشد قواتها في حي جوبر بهدف السيطرة عليه، فالمعركة تهدف لإفشال مخططات النظام الساعية للضغط على فصائل الغوطة ودمشق والسيطرة على مواقع جديدة.
وكانت الفصائل المعارضة المسلحة تمكنت  من السيطرة على معامل الغزل والنسيج والحلو والسادكوب وشركة الكهرباء والخماسية ومعمل كراش في المنطقة الصناعية في حي القابون شرقي دمشق بعد اشتباكات مع الميليشيات الأجنبية، في حين أغلق النظام كافة الطرق الواصلة بين ساحة العباسيين والقابون من جهة الكراجات.

شارك