وثائق داعشية تكشف.. أسماء 7 انتحاريين مصريين فى صفوف "داعش"

الخميس 06/أبريل/2017 - 12:04 م
طباعة
 
 كشفت وثائق داعشية تكشف عن  7أسماء انتحاريين مصريين  فى صفوف "داعش" ضمن آلاف من الوثائق التي تكشف معلومات شخصية عن 22 ألف مسلح من تنظيم "داعش" المتشدد، والتي تم تسريبها من منشق عن التنظيم، وكان من بينهم انتحاريون مصريون.
وتضمنت الوثائق التى كانت قد حصلت عليها قناة "سكاي نيوز" البريطانية،على أسماء وأرقام هواتف وكنيات "أسماء حركية" لـ22 ألف شخص من المنضمين إلى التنظيم، بالإضافة إلى صلاتهم العائلية، كما كشفت عن هويات عدد من المقاتلين في صفوف "داعش" لم تكن معروفة سابقا في بريطانيا وشمالي أوروبا، وكثير من دول الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا والولايات المتحدة وكندا.
ونشرت صحيفة "زمان الوصل" السورية المعارضة وثائق مكونة من 1736 صفحة، قالت إنها حصلت عليها من أحد المنشقين عن "داعش"، وجاءت كل وثيقة تحت عنوان "بيانات مجاهد"، وبها 23 خانة، وتشمل الاسم ثم الكنية (الاسم الحركي)، ثم اسم الأم وفصيلة الدم وتاريخ الولادة والجنسية وأن فرز الوثائق أظهر أن المقاتلين الأجانب في تنظيم "داعش" بسوريا والعراق من أكثر من 30 دولة، بينها جنسيات عربية وأوروبية وأمريكية وآسيوية.
ولفتت إلى أن السعودية تتصدر عدد الدول التي ينحدر منها المقاتلين الأجانب بحوالي 485 عنصرا، وبعدها 375 من تونس، و140 من المغرب و101 من مصر و57 من تركيا و54 من ليبيا  وأنه يوجد في القائمة أيضا 35 مقاتلا من فرنسا و18 من ألمانيا و16 من بريطانيا و6 من كندا و4 من أمريكا، كما يوجد 32 من إندونيسيا، و25 من ألبانيا و22 من العراق و20 من الجزائر و20 من الأردن.
 وبتجميع قائمة ببعض أسماء المصريين الانتحاريين الذين انضموا للتنظيم الإرهابي بحسب الوثائق المنشورة بالموقع، والتي جاءت كالتالي:
1-أبو جبريل المصرى الطنطاوى 
2- أبو البراء المصرى 
3- أبو الحارث المصرى 
4- ابو انس السيناوى 
5- أبو اسحاق المصرى 
6-أبو دجانة المصرى 
7-أبو سليمان السيناوى 

شارك