وثيقة إتهام "هيئة تحرير الشام" لـ"جيش الإسلام" بـ"الغدر" فى قتاله مع فيلق الرحمن

السبت 29/أبريل/2017 - 01:48 م
طباعة
 
كشفت وثيقة جديدة  عن  إتهام "هيئة تحرير الشام" لـ"جيش الإسلام"  بـ"الغدر" فى قتاله مع فيلق الرحمن  وتصفية أسراها، واقتحام البيوت في الغوطة الشرقية دون مراعاة للأعراض والنساء، وهددته بالمعاقبة والمحاسبة على ذلك.
وذكرت هيئة تحرير الشام، في بيان نشرته الجمعة 28-4-2017م  على قناتها في "تلغرام" بأن جيش الإسلام حاصر مقرات الهيئة في عربين ومحور الأشعري في الغوطة الشرقية، وقاموا بتصفيات ميدانية للأسرى، وقنص وقتل المارة من عوام الناس، بحسب البيان.
وأشار البيان إلى أن جيش الإسلام لم يرضَ المشاركة في المعارك الأخيرة في الغوطة الشرقية، معللاً ذلك بأنه يحضر لمعركة ضد النظام  أنها لا تملك أي حاجز داخل الغوطة الشرقية، "وما جاء في بيان جيش الإسلام عار تماماً عن الصحة، بما يخص إهانتهم والاعتداء عليهم خلال عبورهم على حواجزنا".
واعتبرت أن اعتداء جيش الإسلام لم يقتصر عليها، "بل طال الناس وأشرافهم من مختلف الشرائح، وقد شيع اليوم أهالي الغوطة عاصم القاضي القائد العسكري لفيلق الرحمن في كفربطنا".
وشددت الهيئة على أن الغوطة الشرقية لن تكون "مسرحاً للتفاهمات السياسية، ومنصة للمهادنات والمصالحات مع النظام"، متوعدة في ختام بيانها بالقول "إن ما قام به فصيل جيش الإسلام اليوم بتصفية للأسرى، واقتحامه للبيوت وعدم مراعاته للأعراض والنساء، لن يمر دون عقاب ومحاسبة، والأيام بيننا دول".
لمزيد حول الصراع ما بين الفصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق اضغط هنا

شارك