وثيقة "نفى" فيلق الرحمن وجود تنسيق مع جيش الإسلام لقتال هيئة "تحرير الشام" القاعدية

السبت 12/أغسطس/2017 - 02:03 م
طباعة
 
 كشفت وثيقة حديثة عن "نفى " فيلق الرحمن وجود تنسيق مع جيش الإسلام لقتال  هيئة "تحرير الشام" القاعدية وأن جيش الإسلام استغل الهجمة الشرسة من قوات الأسد على عين ترما ليسيطر على مواقع للفيلق.
وجاء في بيان الفيلق "مع تأهب هيئة فتح الشام وانسحابها من منطقة الأشعري ولجوئها إلى كنف الأحرار في عربين ومديرا، تخوفاً من هجوم الفيلق على مقراتهم استغل جيش الإسلام الأمر وشن هجوما غادرا على مقرات ونقاط فيلق الرحمن في الأشعري".
وأضاف الفيلق أنه بعث مندوبه لمتابعة الأمر مع قيادة جيش الإسلام ووعدوا بأن لا يتقدموا إلى نقاط الفيلق بعد تبيان مندوب الفيلق أن المنطقة خالية من الهيئة، لكن جيش الإسلام نكث بوعده.
 يذكر انه انسحبت هيئة "تحرير الشام" مساء الإثنين 7-8-2017م من قرية الأشعري في الغوطة الشرقية، بعد هجوم شنه "جيش الإسلام" على مقراتها، في حين نفى "فيلق الرحمن" وجود أي تنسيق بينه وبين جيش الإسلام في الغوطة الشرقية على قتال هيئة "تحرير الشام".
وقال المتحدث العسكري باسم "جيش الإسلام"، حمزة بيرقدار، إن عناصر الأخير شنوا هجوما على مواقع "تحرير الشام" في قرية الأشعري ومزارعها، وسيطروا على عدة أبنية إضافة إلى مسجدها ومدرستها.

وأضاف "بيرقدار" أن عناصر "تحرير الشام" توجهوا إلى قرية الأفتريس المجاورة، حيث أن "العمل جار على تمشيط القرية وملاحقة الهاربين"، ولم يتطرق إلى الخسائر التي لحقت الطرفين، بحسب سمارت.

شارك