وثيقة تشكيل جيش سوري موحد لفصائل المعارضة المسلحة فى سوريا

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:30 م
طباعة
 
كشفت وثيقة جديدة عن  تشكيل جيش سوري موحد لفصائل المعارضة المسلحة فى سوريا حيث اعلنت  الحكومة السورية المؤقتة  المعارضة للنظام السوري  تكليف رئيس الحكومة السورية المؤقتة "جواد أبو حطب"، كوزير للدفاع، ضمن الاستجابة للدعوات لتشكيل "جيش وطني موحد".
وأشار بيان الحكومة السورية المؤقتة، إلى أن الفصائل قررت تشكيل لجنة مكلفة باختيار رئيس هيئة الأركان للجيش الموحد بالتشاور مع رئيس الحكومة.
وأكد البيان على ضرورة استمرار التواصل مع جميع الفصائل الثورية على امتداد المناطق المحررة لتأسيس الجيش الموحد للثورة السورية.
 من جهته قال "أسامة أبو زيد" المستشار القانوني للجيش الحر، في تغريدة له على موقع تويتر: "تكليف د.جواد أبو حطب بحقيبة الدفاع وتشكيل لجنة عسكرية للتشاور مع الجبهة الجنوبية لبناء مؤسسة هيئة أركان للجيش الوطني"، مضيفاً أنه تم تسمية أبو حطب كوزير للدفاع تحت شعار إنهاء الفصائل وتشكيل جيش وطني.
يذكر أن المجلس الإسلامي السوري ورئيس الحكومة السورية المؤقتة "جواد أبو حطب" أطلقا في الأيام الماضية دعوة لوحدة صف الثوار جميعاً في كل أرجاء سوريا، انطلاقاً من أن مواجهة المكر المحيط بالثورة السورية لا يمكن أن يتحقق إلا بهذه الوحدة، من خلال نبذ الفصائلية المقيتة عبر مؤسسة تحملها وترعاها، كوزارة دفاع تشكلها الحكومة المؤقتة وترعاها.

شارك