وثائق تكشف عمليات الإمداد اللوجستي لداعش في محور الخازر بالعراق

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 12:19 م
طباعة
 
كشفت وثائق جديدة لداعش تكشف تفاصيل عمليات الإمداد اللوجستي  للتنظيم في محور الخازر بالعراق  حصلت شبكة رووداو الإعلامية، على عدة وثائق مهمة، تخص تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، في محور الخازر، اثناء وقوع جثث التنظيم بيد قوات البيشمركة في المحور.
وتبين احدى الوثائق، كيفية منح الاجازة لعناصر التنظيم، وتشير الوثيقة على اسم احد العناصر يدعى "ابو البراء" الذي منح اجازة لمدة خمسة ايام حسب الوثيقة، كما يتم تدوين نوع السلاح الذي بحوزته وتحتوي الوثائق على مجموعة متنوعة من الملاحظات، ومتطلبات التنظيم، حيث دون في احدى الوثائق، المواد الغذائية الذي يحتاجها التنظيم.
وتحتوي الأخرى على مستلزمات التنظيم من الاعتدة العسكرية، والاشارة إلى عدة انواع من العتاد منها الحشوة وطلقات البيكيسي وانواع عديدة من المعدات العسكرية.
وتم تدوين اسماء عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش المقتولين، حيث تمت الاشارة إلى ستة عناصر مقتولين بينهم سائق تابع للتنظيم يدعى "صدام".
يذكر ان  قوات البيشمركة، بدعم من طيران التحالف الدولي،  شنت  هجوماً واسعا على مسلحي تنظيم داعش ، في محور الخازر، بمشاركة 5 الاف مقاتل من البيشمركة واشراف مباشر من رئيس اقليم كوردستان، القائد العام للقوات المسلحة في اقليم كوردستان، مسعود البارزاني.



شارك