وثيقة إدانة حركة "أحرار الشام" لما وصفته بـ"بغى" القاعدة على حركة "نور الدين الزنكي"

السبت 11/نوفمبر/2017 - 06:17 م
طباعة
 
كشفت وثيقة جديد عن إدانة  حركة "أحرار الشام"، للقتال الدائر بين هيئة "تحرير الشام" القاعدية وحركة "نور الدين الزنكي"  وهو ما وصفته بـ "البغي والعدوان"  واعتبرت "أحرار الشام" في بيان لها، الاقتتال الدائر بين الطرفين "مخالفة للشرع والعقل"، داعية "هيئة تحرير الشام إلى التصالح مع الفصائل الثورية، والتراجع عن أخطائها الكارثية، التي كانت سبباً لوصول الساحة العسكرية إلى هذا الوضع المأساوي"، بحسب وصفها.
وطالب البيان "تحرير الشام" بإيقاف "بغيها" على "حركة الزنكي" بشكل فوري، والإفراج عن جميع المعتقلين لديها من كل الفصائل، إضافةً إلى رد جميع الحقوق لأصحابها، وتشكيل محكمة عليا ثابته تكون مرجعاً لكل نزاع فصائلي. وأكدت "الحركة على وجوب صياغة ميثاق مشترك، يهدف إلى تنظيم العمل بين الفصائل في المناطق المحررة على كافة الأصعدة".
وكانت اشتباكات اندلعت بين الطرفين  الاسبوع الماضى حيث سيطرت "هيئة تحرير الشام" على بلدة "دير حسان" في ريف إدلب الشمالي واستخدم الطرفان استخدما الأسلحة المتوسطة والخفيفة في الاشتباكات، ما أسفر عن إصابات وأسرى من الجانبين، وبدأت الاشتباكات بين الطرفين إثر مداهمات شنتها "الهيئة" على نقاط رباط تابعة لـ “الزنكي" في خطوط التماس مع ميليشيات النظام بريف حلب الغربي، واستولت على عتاد وأسلحة عناصر "الزنكي" المرابطين في المنطقة.
وتتهم تحرير الشام "حركة الزنكي" باختطاف "محمد مصطفى" مدير التربية الحرة في إدلب، الأمر الذي قابلته الأخيرة بالنفي وكان مجهولون اختطفوا "المصطفى" ونائبه واثنين من مرافقيه في قرية "التوامة" بريف حلب الغربي، الأسبوع الفائت، دون معلومات تذكر عنهم حتى اللحظة

شارك