"بوكو حرام" تنشط من جديد في شمال الكاميرون

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 03:05 م
طباعة حسام الحداد
 
منذ بداية هذا الشهر وتشهد منطقة شمال الكاميرون نشاطا ملحوظا لعناصر تابعة للجماعة الإرهابية المسلحة "بوكو حرام" وفي هذا الإطار ذكرت وسائل إعلام محلية في الكاميرون صباح اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، أن مسلحي "بوكو حرام" شنوا هجوما على موقع للجيش الكاميروني في بلدة "زيغي" على الحدود مع نيجيريا، ما أسفر عن مقتل 5 عسكريين.
وأوضحت وسائل الإعلام، أن الجيش الكاميروني قام بتمشيط المنطقة، بعد انتهاء الاشتباكات، وعثر على 17 جثة لعناصر جماعة "بوكو حرام".
ومنذ يومين العالم لقي ما لا يقل عن سبعة جنود كاميرونيين مصرعهم وأصيب 14 آخرين في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، إثر هجوم شنه مسلحون تابعون لجماعة بوكو حرام الإرهابية على موقع للجيش في أقصى شمال البلاد.
وكان مسلحو الجماعة شنوا هجوما، قبل عدة أيام، استهدف موقعا للجيش الكاميروني في بلدة "ساجيمي" بمنطقة "الشمال الأقصى"، أسفر عن مقتل سبعة عسكريين وإصابة 14 آخرين.
يشار إلى منطقة "الشمال الأقصى" في الكاميرون، المتاخمة للحدود مع نيجيريا وتشاد، تتعرض إلى هجمات متكررة من قبل جماعة "بوكو حرام"، منذ عام 2014.
وفي السنوات الأخيرة ضاعف عناصر بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا هجماتهم ضد قوات الأمن والمدنيين في أقصى شمال الكاميرون، لا سيما المنطقة الحدودية بين نيجيريا والنيجر وتشاد. ... وفي منتصف يونيو أكّدت جماعة بوكو حرام المتشددة النيجيرية مقتل زعيمها التاريخي أبو بكر الشكوي في معركة مع تنظيم داعش في غرب أفريقيا.

شارك