الخارجية الأفغاني: هجمات طالبان بالتواطؤ المباشر مع عسكر طيبة وحركة طالبان باكستان

الخميس 05/أغسطس/2021 - 01:58 م
طباعة حسام الحداد
 

في تفصيل لهجمات طالبان في أفغانستان في الأشهر الأخيرة وعلاقتها بجماعات إرهابية ، قال وزير الخارجية الأفغاني محمد حنيف أتمار إن المنظمات الإرهابية تشمل أنصار الله وجند الله والقاعدة وحركة تركستان الشرقية الإسلامية والحركة الإسلامية في أوزبكستان. 

وفي لقاء مع مبعوثي دول الجوار والأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي ، قال أتمار إن جرائم حرب طالبان لا توصف، في إشارة إلى مذبحة أكثر من 100 شخص في سبين بولداك، والزواج القسري، وتدميرالبنية التحتية العامة ، وتعليق الخدمات في المناطق التي تسيطر عليها طالبان.

وأكد وزير الخارجية الأفغاني على أن هجمات طالبان في أفغانستان تم تنفيذها بالتواطؤ المباشر مع أكثر من 10000 إرهابي إقليمي من جماعة عسكر طيبة وحركة طالبان باكستان وجماعات أخرى.

ويؤكد ما جاء على لسان وزير الخارجية الأفغاني على التعاون الذي ما زال مستمرا بين تنظيم القاعدة وحركة طالبان مما يعد خرقا للاتفاق الذي تم مع الولايات المتحدة الأمريكية لسحب قواتها، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى يؤكد على التدخل الباكستاني لعدم استقرار أفغانستان وذلك بالسماح بالتعاون المشترك بين طالبان والجماعات الباكستانية خصوصا بعد سيطرة حركة طالبان أفغانستان على الشريط الحدودي بين البلدين.

شارك