هدم وقصف واستيلاء.. الحوثيين تنتهك بيوت الله

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 04:19 م
طباعة روبير الفارس
 

استمرار في العمليات الارهابية لمليشيا الحوثيين .قامت المليشيا بقيادة مدير أمن ذمار أحمد الشرفي بالاستيلاء على مسجد ومركز أرض الجنتين التابع للسلفيين، وقاموا بطرد كافة الطلاب والقائمين عليه.

 ليصبح المسجد التاسع للسلفيين في ذمار الذي تستولي عليه مليشيا الحوثيين بالقوة رغم توقيع عهد اتفاق بعدم الاعتداء عليهم.

 وهذه ليست المرة الاولي التى تنتهك فيها المليشيا بيوت الله  في اليمن حيث استهدفت من قبل مسجدين في صنعاء والحديدة، تعرض الأول لعملية هدم، بينما طال الآخر قصفٌ دمر أجزاء واسعةً منه، ما أثار موجة من التنديد بهذه العمليات التي قيل إن لها أبعادٌ عقائدية.

 وسبق  للمليشيا ان اطلقت  صاروخي كاتيوشا من مواقع سيطرتهم في مدينة الحديدة غربي البلاد، على مسجدٍ في حي منظر السكني، الواقع في مديرية الحوك عند الأطراف الشمالية الغربية لمدينة الحديدة، وذلك بعد هدمهم مسجداً في صنعاء القديمة المصنفة على قائمة التراث العالمي لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

كما قام  حوثيين بالاعتداء والاستيلاء على أراض تابعة لمسجد الفردوس بصنعاء، الذي يعد ثاني أكبر مسجدٍ في اليمن؛ وذلك ضمن حملة سطو واسعة استهدفت أكثر من 20 مسجداً في صنعاء.

وكان تقرير صادر عن وزارة الأوقاف عام 2019، أشار إلى أن انتهاكات الميليشيات الحوثية طالت قرابة 750 مسجداً في اليمن، سواء عبر التفجير الكلي، أو القصف بالأسلحة الثقيلة، والنهب لكافة محتويات بعض المساجد من أثاث وتجهيزات، عوضاً عن تحويل بعضها إلى مقرات خاصة.بعد الاستيلاء عليها

شارك