أفغانستان: اعتقال 8 إرهابيين من تنظيم الدولة الإسلامية من قبل طالبان

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 01:57 م
طباعة حسام الحداد
 
ألقت طالبان القبض على ثمانية إرهابيين من تنظيم الدولة الإسلامية في إقليم خوست بشرق أفغانستان، وقال شبير أحمد عثماني، رئيس مديرية الثقافة والإعلام الإقليمية، لوكالة أنباء (شينخوا)، إن "مجاهدي إمارة أفغانستان الإسلامية ألقوا القبض على ثمانية من عناصر داعش في المناطق المحيطة بمدينة خوست، عاصمة خوست في الأيام الأخيرة"، وقال إن الإرهابيين اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لشن هجمات في المقاطعة الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوب شرقي كابول بأفغانستان. وبحسب عثماني، تم نقل المعتقلين إلى أقسام ذات صلة للفحص والاستجواب.
يأتي هذا في اطار محاولات طالبان أن تصدر للعالم سيطرتها على الحالة الأمنية في الداخل الأفغاني، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى كسب مساحة من الاعتراف الدولي بطالبان من خلال التأكيد على محاربتها لتنظيم ولاية خورسان "داعش"، ويذكر أن الوضع الأمني ظل هادئًا بشكل عام ولكنه غير مؤكد في جميع أنحاء أفغانستان منذ استيلاء طالبان على السلطة في منتصف أغسطس.
ومع ذلك، شن مسلحون تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية سلسلة من الهجمات بالقنابل في كابول ومدينة جلال آباد، عاصمة إقليم ننكرهار الشرقي، في الأسابيع الأخيرة.

شارك