مقتل 7 جنود ماليين وإصابة 3 في هجومين إرهابيين

الأحد 31/أكتوبر/2021 - 01:37 م
طباعة حسام الحداد
 
لقي سبعة جنود ماليين مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون في هجومين إرهابيين في غرب ووسط مالي، حسبما ذكرت القوات المسلحة المالية (فاما) على موقعها الرسمي يوم السبت. نصب كمين مرافقة للجيش بالقرب من بلدة موردية في غرب مالي ظهر السبت، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة شخصين، بحسب تقرير أولي.
بالإضافة إلى ذلك، في بلدة سيغو بوسط مالي، تعرضت عربة نقل صغيرة تابعة لدورية تابعة للقوات المسلحة المالية (FAMa) لهجوم من قبل لغم في منطقة نيندجيلا بعد ظهر يوم السبت. وقالت القوات المسلحة المالية إن "ركاب السيارة الخمسة ماتوا جميعًا. وقد سمح التمشيط في منطقة الحادث باعتقال اثنين من المشتبه بهم على الفور متاحًا لقوات الدرك".
وجاءت الهجمات الأخيرة بعد أن عانت القوات المسلحة المالية من هجومين مميتين في وقت سابق من هذا الشهر، ففي 17 أكتوبر، قُتل جندي مالي وأربعة إرهابيين في هجوم على موقع للجيش في أتشاران في منطقة تمبكتو في شمال مالي. في 6 أكتوبر ، استهدف هجوم معقد قافلة للجيش المالي على محور كورو-باندياجارا وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل 16 شخصًا وإصابة تسعة في صفوف القوات المسلحة المالية ، الذين ردوا على الهجوم بقتل 15 إرهابياً والاستيلاء على 20 دراجة نارية. .
منذ عام 2012، تواجه مالي أزمات أمنية وسياسية واقتصادية خطيرة. تسببت تمردات الاستقلال والتوغلات الجهادية والعنف بين الطوائف في مقتل الآلاف وتشريد مئات الآلاف من الأشخاص على الرغم من وجود قوات تابعة للأمم المتحدة وفرنسا وأوروبا. 

شارك