مليشيا الحوثيين تسطو علي المستشفيات وتسرق الادوات الطبية

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 04:53 ص
طباعة روبير الفارس
 
حتي المستشفيات اصبحت هدفا لهجوم ونهب مليشيا الحوثيين  الارهابية  فمع  استمرار لعملية السطو والنهب التي تمارسها جماعة الحوثيين على الشعب اليمني، كشفت مصادر مطلعة عن عمليات سطو حوثية جديدة هذه المرة كانت ضحيتهم أحد أكبر المستشفيات الخاصة بمحافظة إب “وسط البلاد”.
وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثيين عينت مديرًا جديدا لمستشفى “المنار” الواقع وسط مدينة إب، وعزلت المدير السابق بعد اقتحام المستشفى والسطو عليه بالقوة، وسعيها لمصادرة كل ممتلكات المستثمرين فيه، 

وأكدت المصادر تعين مليشيا الحوثي لـ “جمال الشامي” بديلا عن المدير المعزول “إبراهيم محروس” وجرى استغلال غيابه عن العمل الأيام الماضية وسفره إلى خارج المحافظة.
في 
عملية السطو الحوثية وذلك رغم استقبال مستشفى المنار، لجرحى الجماعة على مدى السنوات الماضية، ومعالجة قيادات الميليشيا في المحافظة، بشكل مجاني، الى جانب دفع مبالغ مالية كبيرة لسلطة الميليشيا.

ويعد مستشفى المنار التخصصي أهم مستشفيات محافظة إب، وأكبرها حيث يمتلك أجهزة ومعدات طبية عالية وكادر طبي متميز.
ومنذ سيطرة المليشيا الحوثية على محافظة إب، اقتحمت مرات عدة المستشفى ومارست ابتزازات مالية عدة وبصورة كبيرة، ضمن مساعيها الهادفة الى السطو على المستشفى.

وأوضحت المصادر أن مستثمرين من مالكي المستشفى لجأوا إلى الجهات القضائية الخاضعة للمليشيا، وكسبوا القضية، غير أن قيادات حوثية ترفض اللجوء إلى القضاء وتسعى لمصادرة المستشفى بتهم ملفقة حد وصف المصادر.وتأتي هذه الحادثة بعد أشهر من سيطرة المليشيا على عدد من المؤسسات والقطاع الخاص بالمحافظة، بينها مستوصف “الخنساء” وجمعية “دار الكتاب والسنة” ومؤسسة “الرائدات” النسوية وممتلكات ومنازل مواطنين بعدد من مديريات المحافظات  ومازالت عمليات السطو مستمرة

شارك