سقوط " داعشية " تجسست على القوات الامنية بالعراق

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 12:53 م
طباعة روبير الفارس
 
اعلنت خلية الإعلام الأمني، الاربعاء، تمكن الاستخبارات العسكرية من القاء القبض على ارهابية تنتمي الي تنظيم داعش الارهابي  كانت تزود عناصر داعش بمعلومات عن الاجهزة الأمنية في صلاح الدين.وقالت الخلية في بيان لها  انه "تاكيدا لمساعيها في مراقبة تحركات العناصر الارهابية والوصول الى مَلاذاتهم وبمعلومات استخبارية دقيقة لقسم استخبارات قيادة عمليات سامراء، والتي اكدت دخول إحدى الارهابيات الى منطقة يثرب بقضاء بلد في صلاح الدين".واضافت انه "وعلى اثر ذلك وبمتابعة وملاحقة من استخبارات لواء مغاوير القيادة ومكتب الامن الوطني لجنوب صلاح الدين تم التحرك على مكان تواجد الارهابية والقبض عليها".
واشار البيان إلى ان "الارهابية الملقى القبض عليها من العناصر التي كانت تزود عصابات داعش الارهابية بالمعلومات عن منتسبي الاجهزة الامنية والمتعاونين معهم، ومن المطلوبات للقضاء بموجب أحكام المادة ٤ إرهاب". وفي سياق متصل كشف مصدر امني في محافظة ديالى، عن تغيير جديد في المؤسسة الامنية داخل المحافظة، مبينا استمرار التغييرات وعدم توقفها في ظل الاحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.
 وقال المصدر ان "قائد فوج طوائ ديالى الثاني صدرت اوامر بتغيره وهو رابع تغير في المؤسسة الامنية في المحافظة خلال 72 ساعة الماضية بعد تغير قائدي الشرطة والفرقة الاولى بالجيش العراقي".وأضاف ان "التغيرات طبيعية في ظل المشهد الامني خاصة وان بعضها يجري من خلال رؤية القيادات الامنية الجديدة التي تعمل وفق خطط مختلفة هدفها احتواء الازمة في المقدادية من جهة واعطاء دفعة قوية في إطار الاستقرار من جهة اخرى".
واشار الى ان" التغيرات لن تتوقف خاصة مع اعطاء الكاظمي ضوء اخضر للقيادات الامنية في اجراء تغيرات تساعد على دعم الامن والاستقرار في ديالى".

شارك