مطاردة فلول داعش ...مهمة البيشمركة والامن العراقي

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 01:35 م
طباعة روبير الفارس
 

اعلنت وزارة الدفاع العراقية عن تدمير دراجة نارية واسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية بقصف لطيران الجيش في محافظة صلاح الدين.وقالت الوزارة في بيان مقتضب ان "أبطال طيران الجيش تمكنوا من تدمير دراجة نارية واسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية، وذلك أثناء تنفيذ واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات صلاح الدين".

 

كما  اعلنت قيادة شرطة بغداد، القاء القبض على ثلاثة متهمين بالارهاب ضمن سيطراتها خلال ٤٨ ساعة الماضية وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة في بيانان " مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية في قيادة شرطة بغداد القت القبض على ثلاثة متهمين بالارهاب خلال الـ٤٨ ساعة الماضية".

 

واضافت أن "ذلك جاء بعد توجيه قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد فالح نعمة بتشكيل فريق عمل متخصص برئاسة مدير شؤون السيطرات اللواء الحقوقي حسن خنجر حيث تمكن فريق العمل من القاء القبض على عدد من المتهمين".

واوضحت، ان " الشعب التابعة للمديرية المذكورة القت القبض على متهمين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب حاولا النفاذ من السيطرة، فيما القت شرطة  ابو غريب الجديد القبض على المتهم الثالث والمطلوب بقضايا ارهاب حيث تم التوجه بالمتهمين الى جهات الطلب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم اصوليا وفق القانون".وايضا أعلنت خلية الإعلام الأمني عن تنفيذ ضربة جوية بواسطة طائرات الـF-16 العراقية، على اوكار لداعش في وداي حواري.

  وذكرت الخلية في بيان انه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات دقيقة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات F_16 العراقية، ضربة استهدفت وكرا للإرهابيين في وادي حواري ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيـرة". وفي سياق متصل أفاد مصدر من البيشمركة، بأن سكان قرية لهيبان في محافظة كركوك أخلوا القرية بسبب تهديدات داعش وهجماته، مشيرا الى ان قوات البيشمركة سبق أن دخلت القرية، لكن الجيش العراقي احتج وقتها بشدة، لذلك اضطرت القوات الى الانسحاب منها.

واوضح المصدر، ان البيشمركة كانوا في تلك القرية وثلاث قرى اخرى، لكن الجيش العراقي خلق "عقبات" امامهم  وكان تنظيم داعش قد هاجم نقطة عسكرية تابعة لـ لواء 126 بيشمركة في قرية كلي قره سالم التابعة لناحية ألتون كوبري شمال محافظة كركوك، وترك  شهداء وجرحى في صفوف البيشمركة

 

شارك