استمرار انكسار الميليشيات.. مقتل 600 عنصرًا حصيلة خسائر الحوثي في 24 ساعة

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 08:53 ص
طباعة فاطمة عبدالغني
 
في أعقاب رفض ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا مبادرات الحل السياسي وإصرارها على تفخيخ كل الجهود الدولية والأممية لإنجاز أي تسوية سلمية لإحلال السلام في اليمن، ومواصلتها التصعيد العسكري الذي بلغ أشده تنفيذًا لأجندات النظام الإيراني، كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن عن حصيلة كبيرة للخسائر التي تكبدتها ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال الساعات الماضية إثر غارات جوية مركزة نفذتها مقاتلات التحالف خلال الساعات الـ 24 الماضية. 
وقال التحالف في بيان له نشرته وكالة واس السعودية، أمس الخميس إنه نفذ (19) عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية. 
وأكد أن الاستهدافات دمرت (24) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (350) عنصراً إرهابياً. 
إلى ذلك، أشار إلى تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين في الأجواء اليمنية. وأعلن استهداف آلية عسكرية واحدة تابعة للحوثيين في الساحل الغربي، مشدداً على دعم عمليات القوات اليمنية في تلك المناطق.
وفي وقت سابق من أمس الخميس، قال التحالف في بيان له، إنه تم احباط هجوم للمليشيا الحوثية صباح اليوم في جبهة صرواح بمحافظة مارب. 
وأكد أن أكثر من (250) عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم خلال احباط الهجوم إلى جانب تدمير 14 آلية عسكرية تابعة لهم. 
وفي العاصمة صنعاء أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، تدمير موقعين للنشاط الباليستي والمسيرات.
كما، أعلن التحالف تدمير ورشتين لتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في مديرية "بني الحارث".
وقال إنه دمّر موقعاً قيد الإنشاء بصنعاء تم تأهيله لأنشطة المسيرات، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.
وكان التحالف أعلن الأربعاء، عن تدمير أحد المواقع السرية لميليشيات الحوثي للقدرات النوعية بمديرية أزال بالعاصمة صنعاء، بالإضافة إلى تدمير كهفين جبليين، تم إنشاؤهما لتخزين الصواريخ الباليستية.
كذلك، قال التحالف إنه دمّر 4 مخازن سرية بالموقع مرتبطة بنشاط الطائرات المسيّرة.
وفي الساحل الغربي، واصلت القوات اليمنية المشتركة تقدمها في غرب تعز، وتمكنت خلال الساعات القليلة الماضية من تحرير العديد من المناطق والمواقع والقرى في مديرية مقبنة، وسط تهاوي وانهيار مواقع الميليشيات الحوثية التي تكبدت العديد من القتلى والجرحى.
وأكدت مصادر ميدانية، تمكن القوات المشتركة من تحرير معسكر المقصع، ومناطق جديدة غرب مقبنة، منها "قرية الشطين، والسويطي، والقداري والنوبة وقرية الأقفية والجراري وحاضية، والجليفية والمعمل، والبومية والصقيع، والقيران والعدينة والظفيرية "، بالإضافة إلى سلاسل جبلية في منطقة شمِر.
وأشارت إلى استمرار المعارك بين الجانبين في مناطق أخرى من المديرية، حيث تحقيق المشتركة انتصارات متتالية من اجل الوصول إلى مركز المديرية، والتوغل نحو مناطق جديدة غرب وشمال غرب تعز وقطع طرق الامداد عن الميليشيات القادمة من إب وشرق تعز نحو الجبهات الغربية للمحافظة.

شارك