بعد زيارة البابا.. الاجهزة الامنية تعود لمطاردة داعش بالعراق

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 12:41 م
طباعة روبير الفارس
 

بعد اشتراكه بتأمين زيارة بابا الفاتيكان البابا فرنسيس للعراق عاود جهاز مُكافحة الإرهاب تنفيذ مهامه الأساسية بالقضاء على بقايا عصابات داعش بالعراق.

حيث باشر شُجعان جهاز مُكافحة الإرهاب بسلسلة واجباتهم بإلقاء القبض على إرهابي ينتمي لعصابات داعش في حي اليرموك بمُحافظة بغداد وإرهابيين أثنين في مُحافظة الأنبار.

كما وتمت الإطاحة بعُنصرين إرهابيين من المطلوبين لجهاز مُكافحة الإرهاب بالتنسيق مع أسايش مُحافظة السُليمانية.

وأختتم أبطالنا سلسلة واجباتهم بتنفيذ واجب نوعي في قضاء الفلوجة أسفر عن إلقاء القبض على عُنصر إرهابي من عصابات داعش الإرهابية  ليصل عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى { ٦ } عناصر.

واكد جهاز مُكافحة الإرهاب انه  ينجح دومًا بتنفيذ واجباته الأساسية والواجبات التي يُكلف بها، وإن مُهمته بمُلاحقة بقايا داعش ستبقى مُستمرة حتى الخلاص من هذه البراثن الإرهابية  وفي سياق متصل أعلنت خلية الاعلام الامني مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش الارهابي بضربة جوية لطيران التحالف الدولي في محافظة نينوى.

وذكرت الخلية في بيان تلقته “تقدم” ان “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية في جبل عداية ضمن قاطع عمليات نينوى بامر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة”.

واضافت أن “الضربة أسفرت عن تدمير وكر بداخله نحو ١٠ عناصر من عصابات داعش الإرهابية، وفي الوقت ذاته خرجت قوة من لواء المشاة ٧٥ ولواء المشاة ٩٢ لتفتيش المنطقة المستهدفة، حيث شاهدت اثنين من عناصر داعش يرتديان أحزمة ناسفة فقتلتهما بالحال”.

وتابعت “كما نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية أخرى في منطقة العيثة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، أسفرت عن تدمير نفق كبير بالكامل”.

يذكر انه عقب انتهاء زيارة البابا فرنسيس سقط شهداء و جرحى في صفوف زوار الكاظمية بالقرب من جسر الائمة ببغداد اثر هجوم ارهابي .

شارك