اعتقال جزائري في إيطاليا للاشتباه في مساعدة إرهابيين في باريس

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 01:15 م
طباعة حسام الحداد
 
اعتقلت الشرطة الإيطالية اليوم الاثنين 8 مارس 2021، جزائريًا يبلغ من العمر 36 عامًا للاشتباه في انتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي ومساعدة منفذي هجمات نوفمبر 2015 في باريس.
وجاء في بيان للشرطة صدر اليوم الاثنين أنه بناء على النتائج التي توصل إليها محققو مكافحة الإرهاب، قدم الرجل دعما مباشرا لـ "المفجرين الانتحاريين والمسلحين" الذين "ضمن لهم توفير وثائق مزورة".
وقالت وسائل إعلام إيطالية إن المحققين يعتقدون أن الرجل المعتقل وشقيقيه جزء من خلية إرهابية تابعة لداعش تنشط في فرنسا وبلجيكا.
ووفقًا لتقرير صادر عن صحيفة La Repubblica اليومية، فقد وجهت إلى المشتبه به عثمان توامي سابقًا تهمة حمل وثائق مزورة وزُعم أنه كان في السجن في باري، ومع ذلك، كان من المقرر إطلاق سراحه في يونيو.
وبحسب ما ورد كان توامي وإخوته على اتصال مع أميدي كوليبالي وشريف كواشي منذ عام 2010.
كوليبالي وكواشي متطرفان شاركا في هجمات باريس، وهاجموا أيضًا سوبر ماركت يهودي وغرفة أخبار شارلي إبدو على التوالي.
قُتل ما لا يقل عن 130 شخصًا وجُرح 350 في هجمات إرهابية في 13 نوفمبر 2015 في العاصمة الفرنسية عندما هاجم انتحاريون ومسلحون مسلحون بالبنادق وأسلحة أخرى قاعة حفلات باتاكلان واستاد فرنسا وبار لو كاريلون. .
الحادث الذي يمثل أسوأ فظائع في زمن السلم منذ عقود، شارك فيه ثلاث مجموعات من المتطرفين الذين نسقوا الهجمات على ثلاثة مواقع مختلفة.

شارك