"الحمزات " تفرض ضرائب جديدة علي اكراد عفرين السورية

الإثنين 28/يونيو/2021 - 01:44 م
طباعة روبير الفارس
 

اعلنت  ميلشيا الحمزات المسيطرة على قرية معراته في مدينة عفرين  السورية قرار بتحصيل الضرائب من الاكراد في القرى الخاضعة لسيطرتها عن أملاك  المهجرين قسراً إلى كل من ( إقليم كردستان و مدينة حلب ومنطقة الشهباء ) وحددت الضريبة بمبلغ مالي تتراوح قدره ما بين 4  10 دولارات أمريكية عن كل شجرة زيتون مقابل  السماح للوكلاء بجني المحصول ، علماً أنه أثناء الموسم رفض الوكالات القانونية السابقة بما فيها الصادرة عن المجلس المحلي لمدينة عفرين ، و قيامه بفرض ضريبة مالية قدرها 5 دولارات أمريكية عن كل شجرة ، إضافة إلى عمليات السرقة و النهب و السلب التي قام بها عناصر المليشيا ، واكدت المليشيا ان  كل من يرفض دفع الضريبة سوف تصادر أملاكه لصالح أعضاء المليشيات ، و مما يثير الشكوك أكثر  بالقرار تحديده مدة معينة لا يتجاوز الشهر القادم لتحصيل الضريبة .

وفي اطار التضييق سمحت المليشيا  للرعاة في قرية كفرومة برعي الماشية في حقول الزيتون و كروم العنب التي يملكها الاكراد دون أية إعتبارات أخلاقية أو قانونية ، بالرغم من صدور قرار منع الرعي في الحقول عن الغرف الزراعية في المجالس المحلية و تغريم المخالفين عن كل رأس ماشية مبلغاً مالياً قدرة 2000 ليرة سورية . و عمد بعض المستوطنين الرعاة إلى إشهار السلاح على المواطنين الاكراد و الإعتداء عليهم بحجة ملكية الأراضي تابعة  للحكومة التركية .

كما قام المستوطنون بتواطئ من عناصر الميلشيات المسلحة بإشعال النيران في الغابة الحراجية المحيطة بقرية أرندة _ 202 بغرض جعلها حطباً ، إذ تجاوزت المساحة المتضررة بأكثر من هكتار ، لكن تدخل عناصر الدفاع المدني حال دون توسع مساحة الحرائق .

و من جهة أخرى أقدمت عناصر الميلشيات المسلحة بتوقيف عدد منهم بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية لقاء السماح لهم بالمرور بالحواجز و الإدعاء بالضرورات الأمنية لحفظ الأمن.

شارك