ضد البشر والحجر والشجر .. جرائم المليشيات في عفرين خلال شهر

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 12:49 م
طباعة روبير الفارس
 
شهر بعد شهر ولا تزال الفصائل المسلحة ترتكب أفظع الانتهاكات بحق سكان عفرين الأصليين من عمليات خطف وقتل وترهيب السكان من اجل ترك منازلهم وتهجيرهم من منطقة عفرين ولم يسلم من هذه الانتهاكات البشر والحجر والشجر.
هكذا بدا بيان منظمة حقوق الانسان بعفرين السورية الذى احصي جرائم المليشيات الارهابية خلال شهر اكتوبر الماضي وجاء في البيان جرائم الخطف والقتل والتغيير الديمغرافي وقطع وحرق الأشجار من اجل التجارة بالحطب وسرقة الاثار والاستيلاء على أملاك المدنيين من سكان عفرين الأصليين  كل هذه الجرائم مستمرة  وامام اعين المجتمع الدولي ولا احد يحرك ساكناً.
وأضاف البيان يشترك ايضا في ارتكاب الجرائم  المستوطنون التركمان ليسوا اقل خطرا من المليشيات المسلحة  حيث تعرض اكثر من مسن للضرب والشتائم والخطف من قبل المستوطنين مستغلين ضعفهم من خلال سرقة منازلهم  وهذا السبب كان كافيا ليعيش هؤلاء المسنين حالة نفسية مزرية وضغوط أوصلت البعض منهم الى الموت وهذا يصنف ضمن جرائم القتل عمدا .
كما ان تغيير التركيبة السكنية من حيث الطائفة والمكونات والأقليات مستمرة، هي اخطر جريمة تتعرض لها الطائفة الايزيدية داخل المدينة المحتلة .
وجاء الإحصاء الإجمالي للجرائم الحاصلة في مدينة عفرين خلال شهر اكتوبر  لعام2021:  كالتالي 
التعذيب : 2  مواطنين .
القتل: (2) مواطنين بينهم امرأة توفيت تحت التعذيب والأخر انتحر نتيجة ضغوط عناصر الفصائل
الخطف: 66 مواطن بينهم  13 امرأة،  12 مسن،  1 طفل، 1 قاصر 
التغيير الديمغرافي: افتتاح مستوطنة 
نهب وتدمير الاثار: 3 مواقع اثرية 
قطع وحرق الأشجار: 7 مواقع تعرضت للحرق والقطع الجائر 
الاستيلاء على ممتلكات المدنيين: 11  حالة 
سرقة ممتلكات المدنيين: 9  عمليات 
فرض الاتاوى المالية: 6 حالات


شارك